«تغذية مدرسية» خلال النصف الثاني من العام الدراسي
19-شباط-2023
بغداد ـ العالم
أعلنت وزارة التربية، أمس الأحد، عن استئناف العمل في مشروع "التغذية المدرسية" خلال النصف الثاني من العام الدراسي، فيما أشارت إلى أن البرنامج سيشمل (500) ألف تلميذ في (1248) مدرسة ابتدائية موزعة بين أقضية المحافظات المشمولة.
وذكر بيان للوزارة، تلقته "العالم"، أن "وزارة التربية وبرنامج الأغذية العالمي سيقومان بتوزيع وجبات طازجة خلال الفصل الثاني من العام الدراسي على (500) ألف تلميذ في (1248) مدرسة ابتدائية موزعة في أقضية المحافظات المشمولة بتنفيذ البرنامج".
وأضاف البيان، أن "الوجبة الغذائية المقدمة للأطفال يكفيهم من الطاقة لبدء اليوم الدراسي، ولكي يتحقق ذلك يجب أن تكون السلة الغذائية ذات قيمة غذائية متوازنة، تتناسب ومكانة الطفل العراقي الاجتماعية، وهو حق طبيعي على الدولة أن تكفله".
وأشار إلى "تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع برنامج الأغذية العالمي، مكتب العراق والشركات المنفذة لتحضير الوجبات المدرسية بعد فحصها من قبل دوائر الصحة التابعة لكل محافظة" .
الجدير بالذكر، أن المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي قامت بتدريب نحو 3473 مدير مدرسة ومنسقاً صحياً ورئيس مجلس آباء وكذلك 412 متابعاً ميدانياً لتقييم وجمع البيانات من إدارات المدارس المشمولة بالبرنامج.
العراق فوق كل اعتبار
23-حزيران-2026
حصر السلاح بيد الدولة.. بين ضرورات الاستقرار وتحديات الواقع
23-حزيران-2026
كيف حولت السينما الأفكار المجردة إلى صور؟
23-حزيران-2026
هابرماس فيلسوف المراجعات الكبرى جرفه «الطوفان»
23-حزيران-2026
الذكاء الاصطناعي «يسرب» أسئلة الامتحانات لتلامذة بريطانيين
23-حزيران-2026
الأفاعي والتماسيح تحيط بـ «رونالدو وهالاند» في كأس العالم
23-حزيران-2026
وفاة أول شرطية مرور في اليمن
23-حزيران-2026
«كسرتني بموتك».. أسرة العندليب تكشف كواليس اللقاء الأخير بين عبد الوهاب وحليم
23-حزيران-2026
الاقتصاد العراقي بين الريع والنهوض الحضاري
23-حزيران-2026
لغة الازياء .. عندما تتحدث الحضارة بصمت ..
23-حزيران-2026
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech