رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 25 تشرين الاول( اكتوبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2535

محمود ياسين.. النجم والأب الذي أحاطته أسرته الفنية لآخر لحظة

الخميس - 15 تشرين الاول( اكتوبر ) 2020

بغداد - العالم 
فقدت عائلة الفنان محمود ياسين اليوم، نجمها الذي طالما افتخرت به، وأحاطته بحبها واهتمامها لآخر لحظة في حياته. وهي عائلة تحمل قصة تبدأ بزواج فني ناجح، ثم تكوين أسرة فنية مميزة، ونجومية لا تنتهي..
محمود ياسين متزوج من الفنانة شهيرة، الذي كون معها أسرة فنية، بزواج ناجح دام سنوات طويلة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الممثل المصري محمد رياض. كما ظهر حفيد النجم الكبير، محمود عمرو ياسين مؤخراً في إحدى الأعمال الدرامية، ليكشف عن موهبته ..
وأسرة محمود ياسين أحاطته لآخر لحظات حياته، وكانت وفية جداً لفنه وإبداعه، ولطالما استاءت من الإشاعات الكثيرة التي كانت تلاحقهم حول وفاته ومرضه لمدة طويلة.. وظهر أفراد الأسرة أكثر من مرة عبر وسائل الإعلام، لتكذيب الشائعات، والطلب من الجمهور والإعلام احترام مشاعرهم.
كما حرصت النجمة المعتزلة شهيرة، على أن تكون رفيقة درب مخلصة للفنان محمود ياسين، وفي آخر ظهور إعلامي لها تحدثت عن فترات مرضه، وعن معاناته مع "الزهايمر" الذي جعله ينسى أشياء كثيرة..
وأكدت شهيرة أنها كانت تحرص على عدم تأثر النجم محمود ياسين نفسياً، مما جعلها تخفي عنه وفاة عدد من زملائه، كالفنان محمود عبدالعزيز، وفاروق الفيشاوي، والنجمة رجاء الجداوي.
كما أن شهيرة، حرصت باستمرار على كتابة رسائل فخر ودعم لزوجها، وكانت آخرها في ذكرى انتصارات أكتوبر، حيث كتبت: " الرصاصة لا تزال في جيبك حبيبي.. الفنان الوحيد الذي قام ببطولة أفلام أكتوبر لذلك ارتبط اسمك بانتصارات أكتوبر العظيم علي الشاشة.. كل سنة وانت طيب وبخير يا حبيبي".
كذلك رانيا ابنة الفنان محمود ياسين، كانت دائماً تقتدي بوالدها وتظهر في اللقاءات لتتحدث عن نجاحه كأب وكفنان، وقد نعته اليوم بصورة من طفولتها مع تعليق:  "أبويا في ذمة الله وداعاً حبيبى إنا لله وإنا إليه راجعون نسألكم الدعاء".
كما أن رانيا محمود ياسين كانت حريصة على الظهور دائماً لطمأنة الجمهور على حالة والدها، وكانت تتولى تكذيب الشائعات، حيث صرحت مؤخراً بأن والدها لا يعاني من التجاهل كما يدعي البعض، بل العكس تماماً، فالسؤال عنه وعن صحته مستمر ولا يتوقف، وحب زملائه والجمهور له لا يقدر بثمن. بدوره نجل الفنان عمرو محمود ياسين، نعى والده على صفحاته على مواقع التواصل وكتب: "توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء".
عمرو محمود ياسين دائماً ما اقتدى بوالده، وكان يؤكد أنه يسعى لتكون سمعته طيبة مثله، وأن يوازي بين النجاح الفني والأخلاقي في مجاله. كما أنه نفى الشائعات التي طاردت والده باستمرار، ومؤخراً كان قد اتخذ إجراءات قانونية ضد ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي