لعبة الأرقام القياسية تحفز أنشيلوتي في سباق أبطال أوروبا
12-أيار-2024

بغداد - العالم
حقق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، إنجازا تاريخيا في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما قاد الريال للتأهل للنهائي. وأعرب المدرب الإيطالي عن سعادته الكبيرة بتأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. وتألق المهاجم الإسباني خوسيلو الذي شارك بديلا في الدقيقة الـ81 ليسجل هدفين في شباك بايرن ميونخ بالدقيقتين الـ88 والأولى من الوقت بدل الضائع ليتأهل ريال مدريد لنهائي دوري الأبطال للمرة الـ18 في تاريخه.
قبل تجديد عقد إعارته إلى ريال مدريد في يوليو 2023، لم تكن مسيرة خوسيلو مستقرة إذ تنقّل بين عدة أندية، فلعب مع ريال مدريد الرديف ونيوكاسل وستوك سيتي الإنجليزيين وهانوفر الألماني، على سبيل المثال لا الحصر. ارتدى أخيرا قميصي ألافيس وإسبانيول، ليعيره الأخير إلى النادي الملكي، إلاّ أن الفريقين هبطا إلى الدرجة الثانية في الموسمين 2021 – 2022 و2022 – 2023 تواليا.
مثّل خوسيلو فئات الشباب الإسبانية ما دون 19 عاما و20 عاما و21 عاما، من دون أن ينال شرف ارتداء قميص منتخب “لا روخا” الأول بسبب تأخر موهبته. انتظر مهاجم الـ”ميرينغي” حتى سن الـ32 عاما و11 شهرا و26 يوما، لخوض أول مباراة دولية له في الخامس والعشرين من مارس 2023 في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس أوروبا في ألمانيا هذا الصيف أمام النرويج، فسجل هدفين في دقيقتين من ثلاثية الفوز بعد دخوله من على مقاعد البدلاء.
خاض حتى الآن 10 مباريات دولية وسجل خمسة أهداف مع المنتخب الإسباني. رغم أن خوسيلو يمثل المنتخب الإسباني، إلا أنه ولد في ألمانيا الغربية عام 1990. ولد خوسيه لويس ماتو سانمارتن المعروف بخوسيلو في السابع والعشرين من مارس 1990 في مدينة شتوتغارت، إحدى المدن الألمانية الكبرى في جنوب البلاد والمنافس المحلي التقليدي لبايرن.
ويعد نهائي ويمبلي المقبل ضد بوروسيا دورتموند الألماني النهائي السادس للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ليصبح أكثر مدرب في التاريخ يصل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 6 مرات. ويذكر أن كارلو أنشيلوتي خسر نهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط في تاريخه، وكان ذلك في نسخة 2005 رفقة ميلان أمام فريق ليفربول. وسيلتقي العملاق المدريدي، صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 14 مرة، في المباراة النهائية مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي أطاح بباريس سان جرمان الفرنسي بالفوز ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة بنتيجة 1 – 0.
كشف تقرير صحفي عن صفعة منتظرة من كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، لحارسه الأوكراني أندري لونين، قبل مواجهة بوروسيا دورتموند. وحسب شبكة “ريليفو”، فإن أنشيلوتي يفضل الاعتماد على البلجيكي تيبو كورتوا أساسيا ضد دورتموند، بسبب تاريخه الكبير وتأثيره المحتمل على فرص الملكي في حصد اللقب. وأضافت الشبكة “كورتوا له أهمية بالغة في ريال مدريد، بسبب قدرته على تقديم الأداء المطلوب في اللحظات الحاسمة، وهو ما يجعله الخيار المفضل لأنشيلوتي وفلورنتينو بيريز رئيس النادي”. وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي بملعب سانتياغو برنابيو عقب صعود ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا “حدث مجددا ما جرى مرات عديدة، وهو أمر لا يمكن تفسيره… المشجعون يدعموننا، الملعب يدعمنا، الأجواء رائعة واللاعبون مفعمون ثقة. إنه سحر لعبنا بشكل جيد، وأعتقد أنها كانت مباراة صعبة، ولكن كانت لدينا سيطرة جيدة، وتحلينا ببرود الأعصاب عندما سجلوا في مرمانا واستعدنا السيطرة على زمام المباراة”. ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن أنشيلوتي قوله “أشكر الجماهير والنادي، وقبل كل شيء، اللاعبين، الذين قدموا موسما مذهلا لم يتوقعه أحد، ولا أنا. لم أتوقع أن الفريق قادر على فعل ما جرى. الوصول إلى النهائي.. سنقضي وقتا رائعا مع المشجعين لأننا سنحتفل بفوزنا بالدوري الإسباني.. السعادة تغمر اللاعبين”.
وتابع “إنه أمر يصعب تفسيره. من المستحيل شرحه. إنه سحر.. هذا النادي في هذه المسابقة وفي هذا الملعب ومع هؤلاء المشجعين. إنه أمر خاص. عندما ترتدي هذا القميص، تشعر بشيء مميز. أحدث المشجعون الفارق الليلة، كما فعلوا في المرات السابقة. يبدو أنه من المعتاد القيام بذلك في هذا الملعب الرائع ومع هؤلاء المشجعين الرائعين. نحن سعداء باللعب في هذا الملعب وأمام هؤلاء المشجعين". وأوضح “ريال مدريد عائلة يديرها الرئيس بشكل جيد للغاية. نادينا له تاريخ عريق وتقاليد مهمة لأولئك المحظوظين بما يكفي للعمل هنا وارتداء هذا القميص. فلورنتينو بيريز هو القبطان، ونحن جميعا بحارة. إنه رئيس رائع قادر على صناعة هذا الجيل من لاعبي كرة القدم، الذي حقق أشياء كثيرة وآمل أن نتمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى". وقال "أخبروني من على مقاعد البدلاء أن الهدف شرعي وخططت لإصلاح الدقائق الأخيرة للدفاع. كنت على يقين من أنه هدف… فكرت في أن التعادل كان كافيا، لكن عندما تتعادل قبل دقيقتين من النهاية تكون انتكاسة هائلة للفريق المنافس. لا أقول إننا كنا مقتنعين بالفوز عندما سجلنا هدفا، لكن كان بإمكاننا تسجيل هدف آخر. لقد ركزت على ما كان يفعله الفريق. مررنا ببعض اللحظات الصعبة بعد استقبال الهدف، لكن البدلاء ساهموا بقوة. كنت أفكر في الدفع بالمزيد من الطاقة والقوة في المباراة".
وأكد “لقد واجهنا الكثير من المشاكل في ما يتعلق بالإصابات. الجميع يتحدث عن كورتوا وألابا وميليتاو، لكننا فقدنا أيضا فيني جونيور وتشواميني وكامافينغا لبعض الوقت بسبب الإصابة… لم نشكو أبدا والفريق حول هذه المشاكل إلى فرصة لإثبات قيمة هذا الفريق”. وأثنى أنشيلوتي على نجمه خوسيلو، حيث قال “إنه انعكاس للفريق لأنه ساهم كثيرا هذا الموسم. لم يلعب دقائق كثيرة، لكنه انعكاس مثالي لماهية هذا الفريق.. وقد ساهم كثيرا دون أن يفقد الثقة في قدرته على القيام بذلك".

الأمن الوطني يطيح بـ4 متهمين يوهمون المواطنين بالتعيين على ملاك الجهاز
21-أيار-2024
شرطة الرصافة تنفذ عملية أمنية في منطقة الأعظمية
21-أيار-2024
النزاهة ترصد مخالفات بإنجاز أعمال ترميم مدارس في واسط
21-أيار-2024
القانونية النيابية تكشف تفاصيل قانون العطل الرسمية والمناسبات المشمولة بهِ
21-أيار-2024
المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة اقليم كردستان ضد مفوضية الانتخابات
21-أيار-2024
"الاطار التنسيقي" يرفض اجراء التعديل الوزاري ويضع السوداني في موقف محرج
21-أيار-2024
المالية النيابية تستضيف وزيرين لمناقشة الموازنة وتعلن تمريرها قبل انتهاء الفصل التشريعي
21-أيار-2024
أبو ذر الغفاري.. السهم الاشتراكي
21-أيار-2024
نائب محافظ ذي قار ماجد العتابي يستقبل مستشار رئيس الوزراء لشؤون السياحة والاثار
21-أيار-2024
أرنه سلوت يعول على إرث يورغن كلوب للنجاح مع ليفربول
21-أيار-2024
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech