مدربون ينتظرون من كاساس «قرارا صائبا» في اختيار اللاعبين للمنتخب الوطني: ليس لدينا تشكيلة أساسية
12-أيلول-2023
بغداد ـ العالم
مع اقتراب مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في التصفيات الآسيوية، يشدد مختصون على ضرورة استقرار مدرب المنتخب على تشكيلة أساسية من اللاعبين المحليين والمحترفين.
يقول المدرب حمزة داود، إن برنامج إعداد المنتخب فيه الكثير من الآراء المؤيدة والناقدة، معتقداً أن المشكلة تكمن في "اختبار اللاعبين" بحيث وصل العدد منذ بطولة خليج 25 لغاية الآن إلى اختبار 63 لاعباً "وهو رقم كبير بالاستدعاءات ولا بد من حسم اختيار الأفضل للاستقرار ولاختزال وقت الاستعداد للمنافسات القارية".
ويضيف، أن "متابعة الدوري العراقي كانت من مهام الكادر المساعد لكنه للأسف استقر على عدد قليل جداً من اللاعبين المحليين لا يتجاوز أصابع اليد، وهنا أسأل هل هذا خلل باللاعب أم بالمتابعة؟".
ويتابع، أن "العدد القليل للمحليين يقابله دعوة عدد كبير من المحترفين الذين تنوع أسلوب دعوتهم ليثبتوا فعلاً أنهم مستقبل الكرة العراقية".
وعن مستوى أداء المنتخب العراقي في بطولة كأس ملك تايلاند، يؤكد داود "المستوى العام للمنتخب أعطى للجميع مؤشراً أننا بحاجة ملحة للاستقرار والتنوع بأساليب اللعب وخصوصاً بالحالة الدفاعية مع تكرار الأخطاء".
وختم بالقول "لدى كاساس نقطة مهمة هي الفوز بالبطولات وإسكات المنتقدين، وفي رأيي الشخصي فأن بطولة الأردن الودية ستعطي وضوحاً أكبر لما سيكون عليه حال المنتخب بالتصفيات الآسيوية المقبلة". بينما يقول المدرب صادق حنون، "بعد بطولة تايلند وخليج 25 والمباريات الودية التي خاضها المنتخب العراقي تحت قيادة المدرب الإسباني، أعتقد أن الأمور أصبحت الآن واضحة لخيسوس كاساس في تشخيص اللاعبين واختيار الأفضل لتمثيل المنتخب بعد تجريب واختبار عدد كبير من اللاعبين". ويشير إلى أن "العراق مقبل على بطولة أمم آسيا وهي بطولة كبيرة من العيار الثقيل وأهميتها تأتي بعد بطولة كأس العالم وعليه لابد من الاستعداد لها بشكل جيد من الآن".
ويلفت حنون إلى أن "المنتخب العراقي سيواجه منتخبات أقوى لها باع طويل في مجال كرة القدم وعلى كاساس اختيار أفضل ما لديه من لاعبين، لاسيما وأن لديه كم هائل من اللاعبين".
وينبه إلى أن "هناك لاعبين محترفين لكن أدائهم غير مقنع ولا يصلحون لتمثيل المنتخب العراقي وذلك من خلال متابعتنا لهم، ولهذا يتوجب على كاساس اتخاذ القرار الصائب في الاختيار كونه مقبلا على مشاركة قارية ستكون المحك والمقياس الحقيقي لمنتخبنا الوطني".
"دكة عشائرية" تنتهي بمقتل شخص واعتقال 3 آخرين جنوبي بغداد
15-تموز-2024
المجلس الوزاري يدعو لمنح المنتجات الوطنية ميزة سعرية تصل لـ20 ٪ عن المستوردة
15-تموز-2024
القانونية النيابية: أجندات دولية تعرقل تعديل قانون الأحوال الشخصية
15-تموز-2024
الدخيل يدعو "المتخاصمين" في مجلس نينوى إلى جلسة حوار
15-تموز-2024
عقارات أربيل لماذا تنخفض أسعارها؟ هل بدأت “ثورة البناء” في بغداد تؤثر؟
15-تموز-2024
نواب يحذرون: التعداد السكاني يضع بيانات العراقيين بيد أربع شركات أجنبية
15-تموز-2024
بديل بلاسخارت دبلوماسي عماني وفي طريقه إلى العراق
15-تموز-2024
وزير الموارد يصل ميسان ويلتقي محافظها لبحث واقع المحافظة الأروائي
15-تموز-2024
كوبا أميركا: دي ماريا يحقق حلم اعتزال اللعب الدولي بتتويج تاريخي
15-تموز-2024
بطولة ويمبلدون إنجاز جديد يزين مسيرة ألكاراز
15-تموز-2024
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech