وزير العمل: شمول 400 ألف أسرة بالضمان الصحي
13-أيار-2024

بغداد - العالم
أعلن ممثل رئيس مجلس الوزراء، وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الاثنين، عن وضع خطة من 4 محاور لمحاربة الفقر، فيما أشار الى شمول 400 ألف أسرة بالضمان الصحي.
وقال الأسدي في المؤتمر نصف السنوي التأسيسي الأول الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام واضطراب طيف التوحد واضطراب التعلم المحددة: إن "المؤتمر، يؤشر عن حاجة حقيقية ومشكلة تتطلب منا الاهتمام البالغ"، معرباً عن "ثقته بالجهود المبذولة من مؤسسة رفد العطاء للتنمية المستدامة ودراسة الحلول والخروج بتوصيات لتصبح منهاج عمل وخلق فرصة لهذه الفئة وتأهيلهم ليساهموا في بناء البلاد".
وأشار، الى أن "برنامج رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أولى اهتماماً لقطاع الخدمات والتربية والتعليم إضافة الى القطاعات المهمة"، مبينا أن "هناك أكثر من 1000 مدرسة تم بناؤها والبعض منها في طور البناء والإنجاز، بالاضافة الى العديد من المستشفيات التي أنجزت وابتعاث 5 آلاف طالب خارج العراق للدراسة، الى جانب ما تحقق على أرض الواقع من تطوير للبنى التحتية وبناء الطرق والمجسرات، فضلاً عن العمل على تحسين الواقع المعيشي وتنشيط الاستثمار بما يصب في خدمة المواطنين".
وأوضح، أن "وزارة العمل، أخذت على عاتقها تنفيذ جزء مهم من البرنامج الحكومي تمثل في محاربة الفقر من خلال شمول 900 ألف أسرة تحت مستوى الفقر بالرعاية الاجتماعية وكذلك ما يقارب 400 ألف أسرة بالضمان الصحي، علاوة على المنحة الطلابية للابتدائية والمتوسطة والاعدادية وحتى الجامعات والدراسات العليا"، منوها بأن "الوزارة اهتمت بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وهناك هيئة خاصة بهم توفر الخدمات اللازمة لهم".
وتابع، أن "الشهر الماضي تم تعديل قانون رقم 38 لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وشمولهم بالامتيازات التي تسهل لهم اندماجهم في المجتمع".

الأمن الوطني يطيح بـ4 متهمين يوهمون المواطنين بالتعيين على ملاك الجهاز
21-أيار-2024
شرطة الرصافة تنفذ عملية أمنية في منطقة الأعظمية
21-أيار-2024
النزاهة ترصد مخالفات بإنجاز أعمال ترميم مدارس في واسط
21-أيار-2024
القانونية النيابية تكشف تفاصيل قانون العطل الرسمية والمناسبات المشمولة بهِ
21-أيار-2024
المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة اقليم كردستان ضد مفوضية الانتخابات
21-أيار-2024
"الاطار التنسيقي" يرفض اجراء التعديل الوزاري ويضع السوداني في موقف محرج
21-أيار-2024
المالية النيابية تستضيف وزيرين لمناقشة الموازنة وتعلن تمريرها قبل انتهاء الفصل التشريعي
21-أيار-2024
أبو ذر الغفاري.. السهم الاشتراكي
21-أيار-2024
نائب محافظ ذي قار ماجد العتابي يستقبل مستشار رئيس الوزراء لشؤون السياحة والاثار
21-أيار-2024
أرنه سلوت يعول على إرث يورغن كلوب للنجاح مع ليفربول
21-أيار-2024
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech