رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 25 تشرين الاول( اكتوبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2535

موسم حصد الجوائز والألقاب الأوروبية يتواصل في بايرن

الأحد - 4 تشرين الاول( اكتوبر ) 2020

بغداد - العالم 
 سيكتب التاريخ وكل المدونات أن موسم 2019-2020 هو أفضل المواسم لباين ميونخ الألماني على الإطلاق. فقد رسم الفريق البافاري بقيادة المدرب الشاب هانز فليك خارطة جديدة توجها بالإمضاء تقريبا على كل الألقاب الممكنة محليا وأوروبيا (خمسة ألقاب وهو رقم قياسي)، لينهي مسيرته المظفرة بحصد أربعة ألقاب شخصية ثلاثة منها من نصيب نجومه، عززها بجائزة مستحقة لمدربه فليك كأفضل مدرب للموسم الماضي.
وأحرز المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الألماني جائزة لاعب العام في القارة الأوروبية بحسب ما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على هامش سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الخميس الماضي، متوجا بذلك موسما رائعا حصل فيه على لقب الهداف في الدوري الألماني مع 34 هدفا ودوري أبطال أوروبا مع 15 هدفا.
وتفوق ليفاندوفسكي، الذي حصل أيضا على لقب أفضل مهاجم، على زميله في الفريق والحارس المخضرم للمنتخب الألماني مانويل نوير الذي حصل على جائزة أفضل حارس مرمى، ونجم مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا كيفن دي بروين الذي نال جائزة أفضل لاعب وسط.
وحصل ليفاندوفسكي على 477 نقطة من التصويت الذي أجراه “يويفا” بمشاركة لجنة تحكيم ضمت 80 مدربا من الأندية التي شاركت في دور المجموعات لدوري الأبطال والدوري الأوروبي في الموسم الماضي، و55 صحافيا كل واحد منهم يمثل الاتحادات المحلية الأوروبية بينها وكالة “فرانس برس”، بفارق كبير على دي بروين الثاني (90 نقطة) ونوير (66 نقطة).
ويأتي تتويج النجم البولندي بعد موسم باهر قاد خلاله فريقه البافاري إلى الفوز بالثلاثية (دوري الأبطال ومسابقتي الدوري والكأس المحليين)، قبل أن يواصل تفوقه ويساهم بمنح بايرن لقبين جديدين مع انطلاق الموسم الجديد هما الكأس السوبر الأوروبية على حساب إشبيلية الإسباني 2-1 بعد التمديد، وكأس السوبر الألمانية بفوزه على بوروسيا دورتموند 3-2 الأربعاء الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي