رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 25 تشرين الاول( اكتوبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2535

الكويت تنفي تعليق العمل بمشروع ميناء مبارك بالكامل

الأربعاء - 14 تشرين الاول( اكتوبر ) 2020

بغداد ـ العالم
أوضحت مؤسسة الموانئ الكويتية، امس الثلاثاء ، ان ما تم تداوله حول " تعليق العمل بمشروع ميناء مبارك الكبير لإجراء المزيد من الدراسة " قد جاء في غير سياقه الأساسي وتسلسله الصحيح ، نافية تعليق العمل بالمشروع بالكامل.
وذكرت المؤسسة في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية " كونا "واطلعت عليه " العالم "  ، إنه تم اجتزاء التصريح الذي نسب في غير سياقه الصحيح لمدير عام المؤسسة يوسف العبدالله الصباح من حوار كامل ومطول في إحدى النقاشات التي شارك بها في مؤتمر عقد مؤخرا باللغة الانجليزية .
واشار إلى أنها تحتفظ بنسخة كاملة من المؤتمر فيما دعت وسائل الإعلام إلى توخي الحذر ونقل المعلومات من مصادرها الرسمية .
وأضاف أن المؤتمر المذكور لم يشهد أي نقاش حول ميناء مبارك الكبير ولم يتطرق له مدير عام المؤسسة كون مشروع الميناء لا يتبع للمؤسسة التي يرأسها .
وتابع أن الصور التي تم تداولها ضمن الخبر المنقول عبر وسائل الاعلام تعود لميناء خليفة في دولة الإمارات.
يشار الى أن موقع جريدة القبس الكويتية قد نقل عن المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية يوسف العبد الله الصباح تصريحا بشأن ايقاف العمل بمشروع ميناء مبارك، وذلك خلال ندوة نقاشية نظمها الاخير، مضيفا بحسب الصحيفة انه بالنظر إلى عمق المياه المحاذية لمشروع الميناء عند 1.5 متر، فإن تكاليف الجرف والأعمال ستكون هائلة ولن يبدو إنشاء ميناء مجديا أو مربحا ، وتسبب المشروع أيضا بمشاكل جيوسياسية مع جيراننا، والآن نعيش أزمة اقتصادية مزدوجة بسبب جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي