رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 20 ايلول( سبتمبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2043

العيسى يدعو الى إلغاء وزارتي التربية والتعليم وتشكيل مجلس أعلى لهما

بغداد – العالم

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى البرلمان المقبل والحكومة المقبلة الى التعاضد وتعديل التشريعات اللازمة وإلغاء وزارتي التربية والتعليم العالي وتشكيل مجلس أعلى للتربية والتعليم في العراق.

 جاء ذلك في كلمته التي القاها خلال الاحتفالية التي أقامتها مؤسسة بحر العلوم الخيرية بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لرحيل العلامة الدكتور السيد محمد بحر العلوم.

وقال العيسى إن مؤسسات التربية والتعليم لا بد ان تكون بعيدة عن كل المؤثرات السياسية وغيرها حتى يتسنى لها صياغة مشاريعها وخططها على وفق توقيتات مدروسة تلمسها الأجيال واذا لم ننجح في بلورة وصياغة هوية مؤسسات الدولة وفرض سلطتها المهنية بعيدا عن الاشخاص فان مهمتنا ستكون صعبة وبالغة التعقيد. وأضاف أن الابتزاز السياسي كان حاضرا في هذه المرحلة ومعوقا لحركة وزارات الدولة ومؤسساتها وكان مطلوبا من المسؤول أو الوزير أن يستجيب لمطالب البعض حتى يكون بعيدا عن منصة الاستجواب داعيا البرلمان المقبل والحكومة المقبلة الى التعاضد وتعديل التشريعات اللازمة وإلغاء وزارتي التربية والتعليم العالي وتشكيل مجلس أعلى للتربية والتعليم في العراق يضطلع بإدارة هذا الملف بشكل مستقل وبعيد عن الأهواء والتجاذبات السياسية ويرسم وينسق كل المسارات المسؤولة عن الإصلاح التربوي والثقافي وصولا الى إصلاح الدولة الشامل.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي