رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 24 ايلول( سبتمبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2517

انطلاقة جديدة لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي

الاثنين - 14 ايلول( سبتمبر ) 2020

بغداد - العالم 
 تقمص محمد صلاح دور البطولة لفريق ليفربول، وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه لفوز صعب على ليدز يونايتد 4 – 3 في مستهل حملته للدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وشهدت مباريات الجولة الأولى فوز أرسنال على فولهام 3 – 0، وكريستال بالاس على ساوثهامبتون 1 – 0 ونيوكاسل على ويستهام 2 – 0.
ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات “أوبتا”، فإن الهدف الأول لصلاح يحمل رقم 50 في 63 مباراة بيتية له في الدوري الممتاز، ووحده ألان شيرر وصل إلى العدد نفسه من الأهداف في عدد مباريات بيتية أقل (47 مباراة). كما أشارت “أوبتا”، إلى أن صلاح هز الشباك في اليوم الافتتاحي للبريميرليغ للموسم الرابع على التوالي، وهو ثاني لاعب يحقق ذلك في تاريخ المسابقة بعد تيدي شيرينغهام (من 1992 – 1993 إلى 1995 – 1996).
وقال كلوب “أنا مندهش من أن هناك رقما قياسيا آخر يمكن لصلاح أن يحطمه”. وأضاف “هو لاعب مهم للغاية بالنسبة إلينا، وقيامه بالأمور الاستثنائية يعد أمرا مفروغا منه، لقد أدخل نفسه في حالة نفسية خاصة جدا، وهذا ما يجعله لاعبا رائعا لوقت طويل”. وتابع “الطريقة التي نلعب بها تساعده كثيرا، سواء داخل أو خارج الملعب، وهذا يظهر في ما حققه من أرقام وأهداف”.
وحصد ليفربول أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم، حيث يسعى للدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، في المقابل ظل فريق ليدز بلا نقاط. وأحرج ليدز، بطل دوري الدرجة الأولى (دوري البطولة) في الموسم الماضي، فريق ليفربول في الكثير من أوقات المباراة وكان ندا قويا لحامل اللقب.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي