رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 21 ايلول( سبتمبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2516

العراق في المرتبة 110 من اصل 191 دولة اكثر فقراً بالعالم

الثلاثاء - 11 اب( اغسطس ) 2020

بغداد ـ العالم
 كشفت مجلة "غلوبال فاينانس" المختصة بتصنيف دول العالم، أن العراق احتل المرتبة 110 عالمياً بأكثر الدول فقراً.
ووفقاً للإحصائية التي نشرتها المجلة، للعام 2020، واطلعت عليها "العالم"، أن "العراق احتل المرتبة 110 عالمياً من أصل 191 مدرجة بالجدول وبالمرتبة 11 عربياً"، مبينة أن "نصيب الفرد من الناتج المحلي في العراق بلغ 18.025 دولار".
وأضافت، أن "دولة بورندي احتلت المرتبة الاولى بأكثر البلدان فقراً حيث بلغ نصيب الفرد فيها من الناتج المحلي 727 دولارا، يليها بالمرتبة الثانية جمهورية افريقيا الوسطى وبنصيب فرد يبلغ 823 دولارا، فيما جاءت بالمرتبة الثالثة جمهورية الكونغو الديمقراطية وبنصيب فرد يبلغ 849 دولارا"، مشيرة إلى أن "أقل الدول فقراً هي قطر حيث بلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي فيها 132.886 دولارا، يأتي بعدها دولة مكاو وبنصيب فرد يبلغ 114.363 دولارا".
وأشارت إلى أن "دولة اريتريا جاءت بالمرتبة الاولى بأكثر الدول العربية فقراً، يليها اليمن بالمرتبة الثانية، ومن ثم بالمرتبة الثالثة السودان، وجاءت المغرب بالمرتبة الرابعة، ومن ثم ليبيا، وبعدها جاءت الاردن بالمرتبة السادسة، ثم تونس، ومن ثم جاءت مصر بالمرتبة الثامنة، ولبنان بالمرتبة التاسعة، لتأتي الجزائر بالمرتبة العاشرة".
وأوضحت انها "اعتمدت في قياس مدى الفقر أو ثراء الدول على أساس نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي، فمن خلال تعويض الفروق في تكاليف المعيشة ومعدلات التضخم يمكن لتعادل قياس وتقييم القوة الشرائية للفرد في بلد معين بشكل افضل".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي